الإثنين 29 ابريل 2024

فاروق السيد| الظهير العصرى للزمالك .. وقائد المنيا فى عصره الذهبى

فاروق السيد

ملاعب الهلال9-5-2021 | 19:03

رامي بشاي

توفى فاروق السيد نجم نادي الزمالك في فترة الستينيات ومدرب الفريق السابق اليوم الأحد بعد صراع طويل مع المرض.

فاروق السيد ..أحد رموز نادي الزمالك الكبار الذين تركوا بصمة كبيرة في مشواره الكروي بالرغم من الإصابة التي لحقت به في عز تألقه بالقميص الأبيض.

بدأ فاروق السيد مشواره مع كرة القدم في الاحياء الشعبية، حاله حال كل أبناء جيله، قبل الإنضمام إلى صفوف نادي الزمالك عام ١٩٦٣ .

الظهير العصري كما وصف الخبراء فاروق السيد نجم نادي الزمالك السابق، حيث تألق بشدة مع نادي الزمالك والمنتخب الوطني وكان اصغر لاعب يشارك في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام ١٩٦٣ .

اعتزل فاروق السيد كرة القدم بعد ان أجبرته الاصابه بالرباط الصليبي على كتابة الفصل الأخير من لعب الكرة، بعد مشوار رائع مع المستطيل الأخضر لعب في الزمالك والمنتخب الاول بالإضافة إلى رحلة احتراف سريعة بالدوري الكويتي.


بدأ السيد فصل جديد في رحلته مع كرة القدم بعد إعتزاله من خلال التدريب، حيث كانت البداية بالعمل في قطاع الناشئين بنادي الزمالك ليكون بمثابة الأب الروحي لعدد كبير من لاعبي القطاع في فترة السبعينيات.

واصل فاروق السيد عمله بالتدريب داخل نادي الزمالك وانضم للجهاز المعاون لمايكل ايفريت مدرب الزمالك في نهاية حجبة السبعينات وحقق ارقات رائعة مع الأبيض

وخاض تجربة أخرى بالعمل مدرب عام مع محمود ابو رجيلة في قيادة فريق الزمالك بفترة الثمانينات، وينجح في التتويج مع الفارس الأبيض ببطولة أفريقيا للأندية البطلة.

قاد تلسيد العديد من فرق الخليج في السعودية والإمارات، وكان له تجربة أكثر من رائعة بقيادة فريق المنيا عام ٨٦ إلى الصعود الى الدوري الممتاز،  ليقدم أبناء الصعيد نتائج رائعة في مسابقة الدوري مع فاروق، حيث نجح الفريق في الاستمرار بالمسابقة لمدة ٤ مواسم متتالية بالرغم من قلة الإمكانيات.

تاريخ كبير للراحل فاروق السيد، الذي أجمع قدامى الكرة المصرية على أخلاقه الحميدة  ومواقفه التاريخية لصالح نادي الزمالك، حيث كان رمز من رموز القلعة البيضاء، لاعبا ومدربا ومسؤولا.

Dr.Randa
Dr.Radwa